| 0 التعليقات ]


سان فرانسيسكو-القاهرة - )د ب أ(- - أصدرت شركة موزيلا لبرمجيات الكمبيوتر إصدارا جديدا من برنامج تصفح الإنترنت فايرفوكس وهو فايرفوكس 01 ر 15 بهدف علاج الثغرة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور المواقع التي يتصفحها المستخدم رغم قيامه بتفعيل خاصية "تصفح سرا" أو "برايفت براوزينج" التي تضمن عدم ترك أي إشارات على زيارة هذه المواقع بعد انتهاء جلسة التصفح.

ووفقا لصفحة المساعدة الموجودة على موقع موزيلا فإنه عند تشغيل خاصية "تصفح سرا" فإن المتصفح لا يستطيع حفظ الصفحات التي زارها ولا البيانات ولا أسماء المرور ولا المواد التي يتم تنزيلها ولا الملفات المؤقتة وغيرها من البيانات التي يتم حفظها على الجهاز عادة عند زيارة بعض المواقع بصورة متكررة بحيث يتم إعادة تحميلها مباشرة عند العودة لهذه المواقع في حالة عدم تفعيل هذه الخاصية.
ولكن الثغرة التي يسدها إصدار فايرفوكس 01 ر 15 تسبب حفظ ملفات الإنترنت المؤقتة داخل ذاكرة برنامج تصفح الإنترنت عند التصفح على وضع "تصفح سرا" وهو ما يجعلها موجودة رغم انتهاء جلسة استعراض الإنترنت.

وهذا يؤدي إلى معرفة المواقع التي تم الدخول إليها بعد ذلك عكس اختيار المستخدم من البداية.

وأشارت مجلة "كمبيوتر وورلد" إلى أنه على مستخدمي فايرفوكس إدراك أنه عند تحديث الإصدار فايرفوكس 15 إلى فايرفوكس 01 ر 15 فإن الملفات المؤقتة التي تم حفظها بسبب الثغرة في الإصدار القديم لن تزال فورا من الجهاز وبالتالي يجب  إزالتها يدويا.

0 التعليقات

إرسال تعليق