| 0 التعليقات ]


أعلن موقع (إليكسا)، أحد مواقع ترتيب المواقع الإلكترونية على شبكة (الإنترنت)، أن محرك البحث الخاص بشركة ( (google العالمية لخدمات الإعلان، المرتبط بالبحث على (الإنترنت)؛ قد عرض لأضرار جسيمة على مدى الأيام السبعة الماضية، وهبط ترتيبه للمرتبة الثانية بعد أن ظل محافظًا على الترتيب الأول طيلة ثماني سنوات، بعد حملة المقاطعة التي شنها شباب العالم الإسلامي؛ لرفض الشركة حذف مقاطع الفيلم الذي حاول الإساءة للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) من كل خدماتها البحثية والمصورة.


وأكد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن المقاطعة ترمي لتوصيل رسالة برفض العالم العربي و الإسلامي لتصرفات أقباط المهجر، وأن أمة المليار ونصف المليار نسمة لن تقبل محاولة إهانة رسولها الكريم، مطالبين بالاستجابة لمطلب رفع الفيلم الدنيء من على (يوتيوب).

وأكد النشطاء أن المقاطعة ستتسبب في انخفاض سعر سهم شركة (جوجل)، وخسارة تصل إلى 210 ملايين دولار أمريكي.

وكان عدد من النشطاء والمدونين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قد أطلقوا، مؤخرًا، حملة مقاطعة لشركة (جوجل) وموقع (يوتيوب) في يومي 24 و 25 من الشهر الحالي؛ ردًّا على رفض

شركة (جوجل) حذف الفيلم الذي حاول الإساءة للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، وعدّها الأمر حرية فكرية. وتداول المغردون بيانًا بعنوان: "مقاطعة (جوجل) و(يوتيوب) يومي 24 و 25 سبتمبر، أنا سأقاطع نصرة للرسول، فمن معي؟".

وجاءت هذه الحملة وفقًا للنشطاء في خطوة ترمي إلى جعل الشركة تخسر ملايين الدولارات بهذه المقاطعة، مع الضغط لجعل سهم الشركة ينخفض عن قيمته الحالية.

وتأتي هذه الدعوة لمقاطعة (جوجل) و(يوتيوب) في ظل رفض المحكمة العليا في لوس أنجلوس، الخميس الماضي، إصدار أمر إلى موقع (يوتيوب) بوقف عرض الفيلم الدنيء

0 التعليقات

إرسال تعليق