| 0 التعليقات ]


تقدم شركة أميركية تدعى "فايندر كودز" حلا يساعد على إيجاد الأشياء التي قد يفقدها الشخص في أي لحظة من اللحظات وذلك باستخدام "كود" الاستجابة السريعة ( QR ) الذي يمكن وضعه على ممتلكات المستخدم الشخصية.

 وقد صممت الشركة العديد من العلامات واللصاقات التي يمكن وضعها على معظم الأشياء مثل حامل المفاتيح، والكاميرات الرقمية، والهواتف المحمولة، أو حتى طوق الكلب الخاص بالمستخدم.

وتعتمد الشركة على فكرة برمجة "كود" الاستجابة السريعة مع معلومات الاتصال الخاصة بالشخص، ويتم ربطها عبر الويب بمخدمات الشركة التي ستخبر المستخدم إذا عُثر له على شيء مفقود.
فعندما يعثر شخص على متاع ضائع فإنه يقوم بمسح رمز ( QR ) إما باستخدام تطبيق متوفر بشكل مجاني للهواتف الذكية، أو -إذا لم يكن يملك هاتفا- بوضع رقم "الكود" الموجود أسفل الرمز ضمن صفحة خاصة على موقع الشركة ليتم الوصول إلى معلومات صاحب هذا المتاع المفقود، ومن ثم مراسلته والاتفاق معه على مكان لتسليمه حاجاته.

وتقدم الشركة طريقة لتحفيز من عثر على المفقودات على إعادتها، بإتاحة المجال لصاحب الشيء المفقود لتقديم مكافآت لمن يعثر على مفقوداته، وبالتالي عند مسح الكود من قِبل الشخص الذي عثر على المتاع، سيتم إخباره بوجود مكافأة له إذا أعاد المتاع إلى صاحبه.

وتبلغ تكلفة شراء هذه العلامات واللصاقات حوالي 25 دولاراً أميركياً للحصول على حزمة علامات تضم علامة متوسطة الحجم، وعلامة صغيرة، وخمس لصاقات يمكن لصقها في عدّة أماكن تلبي احتياجات المستخدم.

وبإمكان أي مستخدم للإنترنت الحصول على "كود" استجابة سريعة مجاناً وطباعته ولصقه في أي مكانٍ يريد، ولكن ما يميّز الشركة هذه هو توظيفها لهذه التكنولوجيا ضمن موقع خاص بها، ليتم عن طريقها التواصل مع المستخدم وترتيب أموره دون الدخول في تفاصيل كثيرة.

0 التعليقات

إرسال تعليق